السفر والثقافة

مهرجان بونجال في الهند

أغسطس 2022

مهرجان بونجال في الهند


الحصاد هو وقت الفرح والازدهار والامتنان في المناطق الريفية في الهند حيث الزراعة هي المصدر الرئيسي للدخل لعدة آلاف من المزارعين. يراقب الهنود الجنوبيون في ولاية تاميل نادو مهرجانًا للحصاد يدوم أربعة أيام يسمى بونغال خلال شهر يناير للتعبير عن امتنانهم للمنتج الوفير الذي تم جمعه في دورة الحصاد.

هذه الممارسة التقليدية لا تقتصر على المناطق الريفية وحدها. حتى في العاصمة شيناي وغيرها من المدن المتقدمة في الدولة ، يتم الاحتفال باحتفالات مهرجان بونغال الكبرى. وذلك لأن بونجال هو جانب متأصل بعمق في ثقافة التاميل. بونجال هو أول أيام شهر التاميل "التايلاندية". يقول المثل القديم في التاميل "التايلاندي حول الفم وهذا يعني أن شهر التايلانديين يستهل بطريقة جديدة أو يخرج.

في اليوم السابق يسمى بونجال Bohgi وفي هذا اليوم ، يقوم الناس بتنظيف منازلهم وإخراج الأشياء غير المرغوب فيها. الكثير من البيض يغسلون منازلهم وينظفونها بالكامل يتم حرق النفايات التي ألقيت من المنزل في أكوام في الساعات الأولى من صباح يوم بوجي كتحضير للاحتفال في اليوم التالي.

في اليوم التالي الذي يرى فجر اليوم الأول من الشهر التاميل الميمون التايلاندية يسمى بونجال التايلاندية ويحتفل مع رانجولي الملونة ، وطقوس العبادة ، والزينة التقليدية والطعام الاحتفالي الذي يتصدره بونجال.

في اليوم التالي هو خاص جدا. لدى معظم سكان الريف بقرة واحدة على الأقل لإعطاء اللبن ، وفي كثير من الأحيان يصبح الحليب الزائد الذي يباع للعملاء هو الدخل الأساسي لجميع أفراد الأسرة. يختلف حجم هذه المؤسسات ، ومع ذلك ، تؤمن جميعها بالتعبير عن امتنانها للحيوانات (سواء الأبقار أو الثيران) التي تشكل أساس رزقهم. حتى في اليوم التالي يحتفل التايلاندية Pongal ماتو بونجال (مادو تعني البقرة في التاميل). Jallikattu ، وهي Indian Bull Taming Sport هي واحدة من أبرز احتفالات هذا اليوم.

في اليوم الأخير من بونغال لا ينبغي أن تترك. في هذا اليوم ، يزور الأشخاص أسرهم وأصدقائهم وغالبًا ما يقومون برحلات سياحية كمجموعات كبيرة للاستمتاع باليوم. يشار إليها باسم كانوم بونجال (Kaanum يعني يرى أو يجتمع) أو في الآونة الأخيرة يوم ثيروفالوفار، هذا هو اليوم الأخير من احتفالات بونجال. في بعض المناطق الريفية ، من المعتاد أن ترتدي الفتيات الصغيرات والمراهقات غير المتزوجات في البلدة أو القرية أفضل ما لديهن ويتجمعن في المعابد المحلية لصنع وخدمة البونغال مع العديد من طقوس العبادة.

مع هذه الأيام الأربعة ، ينتهي مهرجان بونجال الكبير. بعد ديوالي ، هذا هو المهرجان الأكثر شعبية في جنوب الهند.

إليك كتاب يشرح تقاليد مهرجان بونجال.

شراء Mattu Pongal من Flipkart.com




فيديو كليب مهرجان " عايز اسافر من هنا " ( متخفش من الجاي ) حلقولو - مصطفى الجن | مهرجانات 2020 (أغسطس 2022)



المادة العلامات: مهرجان بونجال في الهند ، والثقافة الهندية ، ومهرجان بونجال ، وبوجي ، ومهرجان جنوب الهند ، وأوزهاف ثيرونال ، وبونغال تايلندي ، واحتفال بونغال ، وتقاليد بونجال ، كولام بونجال ، ماتو بونجال ، جاليكاتو ، كوانوم بونجال ، ثيروفالوفار ، أمنيات بونجال ديباك

مسحور!

مسحور!

تلفزيون اند أفلام