تلفزيون اند أفلام

مهنة ثيلما ريتر

يوليو 2022

مهنة ثيلما ريتر


تشتهر الممثلة ثيلما ريتر المرشحة لجائزة الأوسكار بست مرات بالقيام بالأدوار الداعمة للمرأة الجافة والساخرة "الذكية في الشوارع". كانت عروضها دائما سعيدة بمشاهدتها ، بغض النظر عن نوع الفيلم الذي ظهرت فيه. ومع ذلك ، كان هناك وقت لم تكن فيه ثيلما ريتر موجودة في هوليوود. عرفت ثيلما كزوجة وأم لطفلين يعيشان في نيويورك. ستُطلق عليها اسم "المتوفى المتأخر" عندما بدأت تيلما حياتها المهنية في الأربعين ، ولكن كما يقول المثل القديم ، "إنه أفضل في وقت لاحق من عدمه".

في البداية ، أكملت شابة ثيلما ريتر تدريبها الرسمي في أكاديمية الفنون المسرحية في نيويورك. بعد ذلك ، أقامت مهنة على مسرح برودواي ، ظهرت في كوميديا ​​بعنوان "في تايمز سكوير" ودراما أخرى بعنوان "الجرف". كان لدى ثيلما أيضًا مهنة قصيرة في الراديو قبل أن تتقابل وتتزوج من جوزيف موران. ثم ، استقرت ثيلما ، وأنجبت طفلين لها وبدا أن مسيرتها المهنية في مجال الأعمال التجارية قد انتهت.

لكن في سن الأربعين ، ستبدأ حياتها المهنية من جديد. أثناء تصوير فيلم "Miracle on 34th Street" (1947) ، طُلب من Thelma ملء دور "مشي" غير معتمد. قبلتها وظهرت في الفيلم كأم تواجه صعوبة في العثور على لعبة يريدها ابنها في عيد الميلاد. بعد ذلك ، قدمت Thelma عددًا قليلاً من المظاهر غير المعتمدة في الأفلام إلى أن تألق وجودها على الشاشة كـ "Birdie" في "All About Eve" (1950). بصفته "Birdie" ، كان Thelma مساعد Bette Davis ، وهو أول من يرى من خلال واجهة حواء. بينما تبكي الشخصيات الأخرى على قصة حواء المأساوية ، فإن بيردي يدلي بتصريح جاف ساخر ، "يا لها من قصة! كل شيء ما عدا كلاب الدماء "في نهايتها الخلفية."

فاز تصوير ثيلما بأول ترشيحات لجائزة غولدن وأوسكار في فئة "أفضل ممثلة مساعدة". وبالتالي ، أصبحت الشخصية "Birdie" هي مجموعة الشخصيات التي تضعها ثيلما في صورة شخصية لها على الشاشة. ستقدم شخصياتها الداعمة حكمة "ذكية في الشوارع" ودروس صغيرة في الحياة مع روح الدعابة والموقف ، لكنهم لم يصبحوا مملين أو يشعرون كما لو أن ثيلما كان رائعا.

قارن بين الاختلافات بين اثنين من أبرز شخصياتها ، "ستيلا" من "النافذة الخلفية" لألفريد هيتشكوك و "إيزابيل ستيرز" من "الأسياد" (1961).

كانت "ستيلا" ممرضة الرعاية المنزلية التي اعتنت بـ "ل. ب. جيفريز "(جيمس ستيوارت) بعد كسر ساقه والتسلية عن طريق مشاهدة جيرانه في شققهم. في البداية ، حذرت ستيلا وجيفريز من كونها "توم مختلس النظر" لكنها انتهى بها الأمر لتصبح هي نفسها عندما تثير اهتمامها باحتمالية وقوع جريمة قتل في إحدى الشقق الأخرى. من الذي يمكن أن ينسى المشهد حيث تزين ستيلا أفكارها حول كيفية التخلص من الجسد؟ جعل جيفريز يفقد شهيته.

ثم "إيزابيل ستيرز" ، صورت ثيلما امرأة كانت لديها قشرة صلبة أكثر قليلاً وعرفت كيف تكون امرأة مطلقة حديثًا في رينو. قامت بتفريق بعض من حكمتها وفلسفتها إلى المستأجر مارلين مونرو.

على الرغم من أن مهنة تيلما لم تدم سوى 20 عامًا فقط ، فقد تركت إرثًا من كونها واحدة من أعظم ممثلات الشخصيات على الإطلاق.

Yer My Friend Ain'tcha? (يوليو 2022)



المادة العلامات: The Career of Thelma Ritter، Classic Film، thelma ritter، john ritter، marilyn monroe، misfits، james stewart، grace kelly، window window، alfred hitchcock، natalie wood، miracle on 34th street، all about eve، eve arden، bette ديفيس ، جوائز الأكاديمية ، ترشيحات أوسكار ، الكرات الذهبية ، ممثلة شخصية ، كل شيء عن عشية ، فيلم كلاسيكي

تفريش الجسم

تفريش الجسم

الصحة واللياقة البدنية